القائمة الرئيسية

الصفحات

تعترف أمازون بأن ما يقرب من 20 ألف عامل أصيبوا بـ COVID-19

تعترف أمازون بأن ما يقرب من 20 ألف عامل أصيبوا بـ COVID-19

أصدرت أمازون يوم الخميس بيانات عالية المستوى حول معدلات الإصابة بـ COVID-19 بين المستودعات والعاملين في المتاجر ، قائلة إن ما يقرب من 20000 موظف "في الخطوط الأمامية" تعاقدوا مع COVID-19 بين 1 مارس ومنتصف سبتمبر. 


قالت أمازون إنه من بين 1.37 مليون شخص عملوا إما في منشآت توزيع أمازون أو في متاجر هول فودز خلال تلك الفترة ، أصيب 19816 - أو حوالي 1.44 في المائة - بـ COVID-19. أصدرت الشركة الرقم في سياق منشور مدونة للشركة يتفاخر بالنجاح في إجراءات التخفيف. 


كتب أمازون: "إذا كان المعدل بين موظفي أمازون وسوق هول فودز هو نفسه بالنسبة لمعدل السكان العام ، فإننا نقدر أننا كنا سنشاهد 33952 حالة بين القوى العاملة لدينا". "في الواقع ، تم اختبار 19816 موظفًا إيجابيًا أو تم افتراض إصابتهم بفيروس COVID-19 - أقل بنسبة 42 ٪ من الرقم المتوقع." لا تشمل الحسابات برامج تشغيل Prime ، ومعظمهم من الناحية الفنية ليسوا من موظفي Amazon . 


شاركت أمازون تحليلًا لكل حالة على حدة ( PDF ) يُظهر مكان الإصابة لكل 1000 موظف مقارنةً بتوقعاتها ومقارنةً بالبيانات على مستوى الولاية. بالنسبة لمعظم الولايات ، يعد عدد حالات Amazon أقل بالفعل من العدد على مستوى الولاية. ومع ذلك ، من الواضح أن الشركة تواجه بعض المشكلات مع النقاط الساخنة: في كل من ولاية فرجينيا الغربية ومينيسوتا ، يكون معدل الإصابة في أمازون أعلى من توقعاتها ومعدل المجتمع. معدل عمال أمازون أعلى أيضًا من معدل الولاية في نيو هامبشاير. 


وجدت تقارير سابقة من قبل بلومبرج أن مستودعًا واحدًا خارج مينيابوليس كان لديه معدل إصابة أعلى بأربعة أضعاف من المعدل في المجتمع المحيط ، مما يساهم على الأرجح في معدل إصابة أمازون بنسبة 3.17 في المائة في مينيسوتا. ومع ذلك ، سلطت تلك الوسائط الضوء على هذا الرقم ، وتسلط الضوء على المشكلة الأكبر في تعامل Amazon مع COVID-19: افتقارها إلى الشفافية. 


العتامة 


يأتي إصدار أمازون للبيانات بعد تقرير NBC News المتعمق الذي نشر يوم الأربعاء للتحقيق في انتشار COVID-19 في مستودعات أمازون. وجدت NBC أن "افتقار أمازون للشفافية" جعل من الصعب للغاية على كل من العاملين ومسؤولي الصحة العامة الحصول على أي معلومات مفيدة حول انتشار فيروس كورونا الجديد داخل مرافق أمازون. 


تم التعرف على أول حالة معروفة لـ COVID-19 في منشأة في أمازون في مارس ، عندما أصيب موظف في مستودع في كوينز ، نيويورك ، بالمرض. طوال فصل الربيع ، اشتكى العمال من أن أمازون لم تفعل ما يكفي لحماية الموظفين داخل مراكز التوزيع. 


طُرد أحد الموظفين ، كريس سمولز ، من وظيفته في مستودع جزيرة ستاتن في مارس بعد وقت قصير من مساعدته في تنظيم خروج احتجاجًا على تعامل أمازون مع فيروس كورونا. حاولت قيادة الشركة على الفور تشويه سمولز بأنه "ليس ذكيًا أو واضحًا" وحاولت تصويره على أنه الوجه الوحيد لمعارضة العمال. كما فصلت أمازون ثلاثة عمال تقنيين وعلقت رابعًا بعد أن أعرب هؤلاء الموظفون ، المقيمون في مقر الشركة في سياتل ، عن مخاوفهم بشأن معاملة الشركة لعمال المستودعات. 


قالت شبكة إن بي سي إن الموظفين ما زالوا محبطين من نقص المعلومات الواضحة ، وقد حاولوا التعهيد الجماعي لجهود جمع البيانات التطوعية ، حيث لا يتلقى العمال سوى معلومات غامضة من أمازون. "تميّز النصوص التي نحصل عليها بين ما إذا كانت هناك حالة واحدة أو حالات متعددة تم العثور عليها في ذلك اليوم ، ولكن هذا محدد بقدر ما هو محدد. أنت لا تعرف ما إذا كانت في وردية عملك أو في نفس القسم مثلك" قال موظف لشبكة NBC. "على حد علمي ، لم يتم إخبار أي شخص في منشأتي حتى أنهم قريبون بدرجة كافية من حالة إيجابية للحجر الصحي ، وهي منشأة صغيرة جدًا ، لذلك يبدو من المستحيل ألا يتعامل أحد مع أحد الأشخاص الذين كان مريضًا ،" أضاف. 


قالت أمازون لشبكة NBC إن الإخطارات تظل غامضة لأسباب تتعلق بالخصوصية وأضافت أنها تستخدم أنظمة مراقبة بالكاميرات لتتبع تحركات الموظفين لأغراض تتبع جهات الاتصال. وقالت الشركة أيضًا في مدونتها إنها تهدف إلى الوصول إلى 50000 اختبار يتم إجراؤها يوميًا بحلول نوفمبر ، والتي ستعمل على اختبار حوالي 3.6 بالمائة من القوى العاملة في الخطوط الأمامية يوميًا. 


دعا تحالف أثينا ، وهو تحالف واسع من جماعات العدالة العرقية وحقوق العمال ، شركة أمازون ومسؤولي الصحة العامة إلى القيام بعمل أفضل. 


وقالت دانيا راجندرا ، مديرة أثينا: "منذ مارس/آذار ، يطالب العمال ومجتمعاتهم من أمازون بهذه الأرقام. واجه العمال الانتقام ، بما في ذلك خطر فقدان وظائفهم ، لمجرد الدفاع عن صحتهم وصحة جيرانهم". "يجب أن يبدأ المسؤولون العموميون على الفور تحقيقات في أمازون وأن يطالبوا الشركة بالإبلاغ عن بيانات حول حالات COVID-19 من الآن فصاعدًا - بشكل علني ومنتظم وصدق. لا يمكن أن يكون أكثر وضوحًا أن أمازون تهتم فقط بالنتائج النهائية الخاصة بها و على المشرعين إجبارهم ، على أقل تقدير ، على قول الحقيقة ".

تعليقات