القائمة الرئيسية

الصفحات

تتعاون Lydia مع Tink لتحسين ميزات الخدمات المصرفية المفتوحة

تتعاون Lydia مع Tink لتحسين ميزات الخدمات المصرفية المفتوحة

 التكنولوجيا المالية الفرنسيةستعمل شركة Lydia الناشئة مع شركة Financial API الناشئة Tink لميزاتها المصرفية المفتوحة في تطبيقها. بدأت Lydia كتطبيق دفع من نظير إلى نظير ولديها الآن 4 ملايين مستخدم في أوروبا. 


ليديا تطورت Vision لتصبح تطبيقًا ماليًا فائقًا يتيح لك التحكم في حساباتك المصرفية والوصول إلى مختلف الخدمات المالية. في فرنسا ، يمكنك ربط حسابك في Lydia بحسابك المصرفي باستخدام واجهة برمجة تطبيقات Budgea من Budget Insight . 


خلال الأسابيع المقبلة ، ستنتقل Lydia وتستخدم Tink لمعظم العملاء في المستقبل. إذا كان لديك حساب مصرفي في بنك فرنسي صغير ، فقد تستمر Lydia في استخدام Budget Insight لتلك الحسابات. 


قال لي سيريل تشيت ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Lydia: "ستكون عملية طرح تقدمية وسنستخدم أفضل خدمة اعتمادًا على مستخدمينا". 


المصرفية المفتوحة مفهوم واسع ويغطي العديد من الأشياء المختلفة. في حالة Lydia ، نتحدث عن ميزتين على وجه الخصوص - تجميع الحساب وبدء الدفع. 


في التطبيق ، يمكنك ربط حساباتك المصرفية وعرض أحدث المعاملات. هذه الميزة مهمة إذا كنت تريد أن تصبح التطبيق المالي go-to على الشاشة الرئيسية للمستخدمين. 


بالنسبة إلى بدء الدفع ، كما يوحي الاسم ، يتيح لك بدء تحويل مصرفي SEPA من خدمة جهة خارجية. على سبيل المثال ، يمكنك تحويل الأموال من حسابك المصرفي إلى محفظة Lydia مباشرة في تطبيق Lydia. يمكنك أيضًا نقل الأموال بين حسابات مصرفية متعددة من Lydia. 


يوفر Tink واجهة برمجة تطبيقات واحدة تدير جميع تعقيدات أنظمة المعلومات للبنوك الأوروبية. Programming interface هي واجهة برمجة تسمح لخدمتين مختلفتين بالتحدث والتفاعل مع بعضهما البعض. يقوم Tink بالرفع الثقيل ويترجم كل واجهة برمجة تطبيقات مصرفية إلى واجهة برمجة تطبيقات يمكن التنبؤ بها يمكنك استخدامها لجميع البنوك. 


منذ عام 2018 ، يتعين على البنوك تقديم نوع من واجهة برمجة التطبيقات (API) بسبب تنظيم DSP2 الأوروبي. لقد كانت بداية بطيئة لأن العديد من البنوك الفرنسية ما زالت لا توفر واجهة برمجة تطبيقات قابلة للاستخدام. لكنها تتطور ببطء. 


تدعم Tink's API 15 مؤسسة مالية في فرنسا ، بما في ذلك البنوك الكبرى ، N26 و Revolut و American Express. ويغطي عشرات الأسواق الأوروبية ، وهو أمر سيكون مهمًا إذا أرادت Lydia جذب المزيد من المستخدمين خارج بلدها الأم. 


"في البداية ، لن تضيف أشياء جديدة إلى التطبيق. لكنه سيسمح لنا بتوفير ميزات في بيئة مستقرة للغاية وعلى نطاق أوروبي ، "قال تشيتشي. 


وأضاف لاحقًا في المحادثة: "نريد الحصول على المنتج الأكثر توحيدًا في الأسواق المختلفة". 


ادفع ببطاقتك أو بحسابك المصرفي


عندما تقوم بتثبيت Lydia لأول مرة وترغب في رد الأموال إلى صديق ، فإنك تربط بطاقة الخصم الخاصة بك بحساب Lydia الخاص بك. تقوم الشركة الناشئة بشحن بطاقتك قبل إرسال الأموال إلى صديقك. 


إذا أصبحت واجهات برمجة التطبيقات المصرفية المفتوحة هي القاعدة ، فيمكنك تخيل الحصول على الأموال من الحساب المصرفي لشخص ما مباشرة بدلاً من دفع رسوم معالجة البطاقة. لكن هذا النوع من الميزات ليس جاهزًا في أي مكان لوقت الذروة. 


"ما جعلنا نختار مدفوعات البطاقات هو أنه نظام مستقر يستخدم على نطاق واسع - ويعمل في كل مرة. قال تشيتشي: "عندما تتعامل مع المدفوعات ، يجب أن تعمل في كل مرة". 


لا تغير ليديا أي شيء على هذه الجبهة في الوقت الحالي. لكن يمكنك تخيل بعض التغييرات في غضون سنوات قليلة. قال تشيتشي: "نحن بداية نظام جديد لن يكون جاهزًا في غضون 18 شهرًا القادمة". 


توفر البطاقات أيضًا العديد من المزايا ، مثل القدرة على إعادة شحن البطاقة. وقد حاولت مخططات البطاقات تجربة أشياء جديدة ، مثل القدرة على تحويل الأموال مباشرة من بطاقة إلى بطاقة أخرى. لذلك لن تتخلى عن بطاقة Mastercard أو Visa الخاصة بك في أي وقت قريبًا. لكن تشيش يعتقد أنه ستكون هناك بعض المنافسة في أوروبا بين البنوك الجاهزة لـ DSP2 وخطط البطاقات. يجب أن يرى المستهلكون الأوروبيون فوائد المنافسة المتزايدة. 


في أخبار أخرى ، انخفض استخدام Lydia بشكل كبير خلال الإغلاق الكامل في وقت سابق من هذا العام. لكن حجم المعاملات انتعش منذ ذلك الحين ووصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق. تعالج الشركة 250 مليون يورو في المعاملات كل شهر وتضيف حاليًا 5000 مستخدم جديد كل يوم.

تعليقات